نقلت صحيفة “العربي الجديد”، التي تصدر من لندن، عن مصدرين بالمعارضة السعودية أن  “بدر العساكر” المدير الخاص لمكتب ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” تعرض للاعتقال والإيقاف في الفترة الماضية.

وأضاف المصدران أن “العساكر” اعتقل برفقة عدد من أمراء الأسرة الحاكمة، دون توضيح من جانب السلطات عن سبب اعتقاله حتى الآن.

من جانبه، قام “العساكر” بنشر تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر” للمرة الأولى منذ أكثر من شهر، تضمنت مقطع فيديو للمفكر المصري الدكتور “مصطفى محمود”.

وقالت المصادر إن “العساكر معتقل بلا شك، والتغريدة كتبت كرد على قيام المعارضة السعودية بإثارة الموضوع، وهو أمر سبق أن حدث مع الدكتور سلمان العودة، حينما قامت السلطات بإرسال رسائل نصية من جواله من دون علمه وهو معتقل”.

وأرجع أحد المصادر سببب الاعتقال إلى وجود “كراهية” شخصية بين “العساكر” الذي يرى نفسه منحدرًا من أسرة ثرية ومتعلمة وناجحة، وبين “سعود القحطاني” المستشار السابق في الديوان الملكي، وأن كليهما كان يتحين الفرصة لإسقاط بعضهما، وجاءت أزمة “خاشقجي” لتبعد “القحطاني”، لكن “العساكر” تورط في قضية اختراق موقع “تويتر”، ما أدى إلى إبعاده نوعًا ما عن المشهد.

وكانت  الشرطة الفيدرالية الأمريكية أعلنت توجيه اتهامات لـ3 أشخاص مرتبطين بالسعودية، وذلك بسبب تسريبهم بيانات معارضين سعوديين لصالح السلطات الأمنية بالمملكة.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن “العساكر” متهم بتمويل هؤلاء المخترقين المطلوبين للعدالة في الولايات المتحدة الأمريكية.