كشفت مصادر سعودية، الخميس، عن حجم الأموال التي استولى عليها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، من التسوية المالية مع “وقف الراجحي”، بعد اعتقال مدير الوقف، الشيخ “صالح الهبدان”، في “الريتز”، في نوفمبر 2017.

وأوضح حساب “العهد الجديد” على تويتر، والذي يحظى بمتابعة أكثر من 350 ألف متابع، إن “حصيلة التسوية المالية التي جرت مع وقف الراجحي، بلغت 15 مليار .. جزء منها كاش، وجزء آخر أسهم وأراضي”.

وأضاف “العهد الجديد”: “الجدير ذكره أن صالح الهبدان، مدير مؤسسة الراجحي، كان قد اعتقل بسبب عدم تجاوبه مع طلبات تحويل الأموال التي فرضتها عليهم التسويات المالية (الريتز)، ثم أفرج عنه بعد أشهر من اعتقاله”.

وقدرت مجلة “فوربس” العالمية ثروة رجل الأعمال السعودي “سليمان بن عبد العزيز الراجحي” ، بحوالي 5.9 مليار دولار، مما جعله يحتل المركز 169 في قائمة أغنياء العالم.

ويعد “الراجحي” من أكثر رجال الأعمال العرب سخاء، فقد نقل أسهمه المصرفية في “بنك الراجحي” (تعادل مؤخرًا 3.7 مليار دولار)، ومزرعة دواجن تعد من أكبر المزارع في الخليج العربي، وأصولا أخرى إلى وقف خيري يحمل اسمه، وهو يمول مساعي التعليم ومبادرات القضاء على الجوع في السعودية.