كشف حساب “مجتهد” على موقع التواصل “تويتر”، اليوم الثلاثاء، عن الكيفية التي وقعت فيها صحيفة “الغارديان” البرطانية؛ ذائعة الصيت، في فخ تلميع “ابن سلمان”، والترويج لأخبار هو من سربها لتلميع صورة النظام السعودي.

وأوضح “مجتهد” في سلسلة من التغريدات أن “خبر الغارديان عن تجريد ابن سلمان من صلاحياته هو جزء من حملة ينفذها ابن سلمان، واستغفل فيها الغارديان مرتين لإقناع العالم إن دور ابن سلمان في السلطة محدود”.

وحول السبب من وراء تلك الحملة المضللة، أكد “مجتهد” أن الهدف منها “هو أن يعيد نشاط العلاقات مع الدول المهمة في العالم التي لا تريد التعامل مع بلد يقودها شخص متهم بجريمة دولية”.

وأوضح الحساب في تغريدة أخرى، أن “خطة ابن سلمان أن يعود دفء العلاقات السياسية والعسكرية والأمنية والدبلوماسية مع كل الدول المتحفظة عليه بحجة أن والده هو الذي يدير الوضع، وأنه بعيد عن القيادة”.

وأشار إلى أن تلك الخطة ستتيح لـ”ابن سلمان”، “تطبيع الوضع معه وقبوله في المشهد كما حصل مع القذافي بعد اتهامه بحادثة لوكربي”، على حد وصفه.

وكانت صحيفة “الغارديان” البريطانية قد نشرت، أمس الإثنين، تقرير صحفي نقلته عن مصادر خاصة داخل الديوان الملكي السعودي، أكدت لها أن الملك السعودي “سلمان” قد قلص من صلاحيات ولي عهده السياسية والاقتصادية لصالح كبار وزرائه، وأن العلاقة بين الطرفين في مراجعة مستمرة بعد حادثة مقتل “خاشقجي”.