MBS metoo

مصادر حقوقية سعودية تكشف الإفراج عن الشيخ عبد الله بن دغيثر راعي منقية لطامات

كشف حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر” عن إطلاق السلطات السعودية سراح الشيخ عبد الله بن دغيثر، راعي منقية لطامات.

وقال الحساب في تغريدة رصدها الموقع: “تأكد لنا إطلاق سراح الشيخ عبد الله بن دغيثر، راعي منقية لطامات، بعد قضائه قرابة 10 أشهر خلف قضبان السجن”.

وكانت منظمة “سند” الحقوقية السعودية، كشفت في وقت سابق، السبب الحقيقي وراء اعتقال سلطات المملكة للشيخ عبد الله بن عايض بن دغيثر الشيباني العتيبي، مالك منقية لطامات الشهيرة للإبل.

وفي بيان لها، أفادت “سند” أنها علمت من مصادرها أن سبب اعتقال الشيخ عبد الله بن دغيثر هو خلاف بينه وبين رئيس نادي الإبل – المقرب من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان – فهد بن حثلين، وجاء الخلاف نتيجة إعلان “ابن دغيثر” مشاركة منقية لطامات في مهرجان قطر للإبل (جزيلات العطا).

وأضاف البيان أن “ابن دغيثر” كان قد أعلن اعتزاله مزايين الإبل في السعودية عقب خسارته في مهرجان الملك عبد العزيز السادس للإبل؛ حيث تناقلت عدد من الأوساط المهتمة تلاعب نادي الإبل برئاسة فهد بن حثلين، بنتائج المسابقة مما نتج عنه خسارة “ابن دغيثر” المنافسة.

وتابعت المنظمة أنه بعد فترة قصيرة من انتهاء مهرجان الإبل في السعودية أعلن الشيخ عبد الله بن دغيثر مشاركته في مهرجان قطر للإبل، مؤكدة أن اعتقاله جاء عقب هذا الاعلان، قبل أن يخرج بيان على حسابه في تويتر بعدها بأيام قليلة يعلن الاعتذار عن المشاركة في مهرجان قطر للإبل بسبب عدم الجاهزية.

وشددت المنظمة في ختام بيانها على أن هذا النوع من الاعتقال التعسفي يأتي في إطار تسييس المنافسات الرياضية والضغط على ملاك وجمهور هذه الرياضة الشهيرة في السعودية للسير في فلك النظام، مطالبة بسرعة الإفراج عن الشيخ عبد الله بن دغيثر العتيبي، وجميع المعتقلين سياسيًا في السعودية.

Exit mobile version