كشف حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر” عن تدهور الحالة الصحية لممثل حركة حماس السابق في الرياض والمعتقل بالمملكة، الدكتور محمد الخضري.

وقال الحساب المعني بشؤون المعتقلين والمعتقلات في المملكة إن “الخضري فقد القدرة على الحركة في ذراعه اليمنى؛ بسبب ظروف النوم القاسية في زنزانته”.

وأضاف “معتقلي الرأي” أن “الخضري” فقد نصف سمعه أيضًا، فضلاً عن إصابته بمشاكل في الجانب الأيسر من أسنانه، بحسب ما أفادت عائلته.

وطالب الحساب السلطات السعودية بالإفراج عن “الخضري” فورًا، محملاً إياها مسؤولية الحفاظ على حياته.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض (محكمة الإرهاب)، أصدرت في أغسطس الماضي، أحكامًا تصل لـ22 عامًا ضد المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين بالمملكة، وبراءة عدد قليل منهم، وسط استهجان نشطاء لتلك الأحكام، وتأكيدهم أنها جاءت لاسترضاء الكيان الصهيوني.

وعقدت المحكمة في الرياض الأحد 8 أغسطس 2021م، بصورة جماعية بحق 69 معتقلاً من الجنسيات الفلسطينية والأردنية وبينهم 10 مواطنين سعوديين.

ومن بين أبرز المعتقلين الذين أصدر بحقهم الأحكام التعسفية، د. هاني محمد الخضري لـ 3 أعوام، و د. محمد الخضري 15 سنة، ومحمد العابد 22 سنةً، ومحمد البنا 20 سنة، وكذلك أيمن العريان 19 سنة، ومحمد أبو الرب 18 سنة، بالإضافة إلى شريف نصر الله 16 سنة، وجمال الداهودي 15 سنة، وعمر عارف الحاج 12 سنة.