كشف موقع “ويكليكس السعودية”، عن تحركات بدأت لعائلات أمراء سعوديين اعتقلهم ولي العهد السعودي، الأمير “محمد بن سلمان”، للتواصل مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، للتدخل لانقاذ ذويهم المعتقلين.

ونقل الموقع عن المصادر قولها، إن عائلات الأمراء اتفقوا على توجيه رسالة إلى “بايدن” تشرح فيها معاناة الأمراء المعتقلين في أماكن سرية داخل المملكة، والانتهاكات الحقوقية التي تعرضوا لها.

وأكد المصدر أن التحركات بدأت بالفعل، حيث تشاورت عائلات الأمراء المعتقلين –عبر وسيط– لتوجيه رسالة عاجلة لإدارة الرئيس الأمريكي الجديد قبل البدء بتنصيبه مطلع العام القادم.

وأضافت المصادر المطلعة أن عائلات الأمراء ستدعم رسالتهم بتقارير صحية وحقوقية حول أوضاع الأمراء الذين تعرض بعضهم لانتكاسات صحية خلال فترة اعتقالهم.

وتسود حالة من التفاؤل عائلات الأمراء المعتقلين بأوامر من “ابن سلمان” عقب فوز “بايدن” في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وسط توقعات بخطوات منظمة للضغط من أجل الإفراج عنهم.

ودفعت تصريحات “بايدن”، في دعايته الانتخابية ضد القمع والاعتقالات التي ينفذها “ابن سلمان”، عائلات الأمراء المعتقلين للبدء بخطوات احتجاجية جماعية.