كشف لواء سعودي متقاعد النقاب عن السبب الحقيقي لاعتقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لقائد قوات التحالف العربي في اليمن، الأمير الفريق ركن “فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود”.

وقال اللواء المتقاعد إن السبب الرئيسي لاعتقال الفريق ركن فهد بن تركي، ليس التخطيط للانقلاب على “ابن سلمان”، وليس الفساد والكلام؛ ولكن السبب الرئيسي هو رفض الأمير “فهد” لوجود القوات الإماراتية في اليمن “التي كل همها احتلال بعض مناطق اليمن ونهب ثرواتها الطبيعية”.

وأضاف: أخبر فهد بن تركي ولي العهد أنه إذا استمر الوجود الإماراتي في اليمن فيجب أن تكون هناك مصالحة يمنية بين كل الأطراف.

وأن الأمير “فهد” حاول أن يوضح لـ”ابن سلمان” أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ليس هدفه إعادة “الشرعية” في اليمن؛ بل التوسع في اليمن وليس لديه مشكلة مع “الحوثيين” حسب وصفه ولا غيرهم.

وبحسب اللواء المتقاعد: يبدو أن المتخلف بن سلمان أوصل المعلومات لمحمد بن زايد على أساس يصارحهم بدورهم.

لكن المتخلف -بن سلمان- انقلب على فهد بن تركي وبنفس الوقت وجدها فرصة ليرمي كل مصائب الجيش وهزائمه في الحرب على فهد قائد التحالف.

وتابع إن هدف فهد بن تركي كان إما التحالف الإماراتي السعودي سوياً ضد “الحوثيين” وبشكل كامل واستعادة “الشرعية” أو الجلوس على طاولة المفاوضات.