أعلن حساب “إسرائيل بالعربية” على “تويتر”، أن الشاب السعودي المطبع “محمد سعود” قام باستضافة سائح إسرائيلي بالرياض، وظهر وهو مرتديًا الزي السعودي التقليدي.

ونشر الحساب التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية  صوراً تظهر زيارة “السائح اليهودي إلى السعودية”، مؤكدة أن ذلك يأتي “نتيجة كسر حواجز الشك التي بنيت على مدى عقود”.

وتُظهر الصور المنشورة قيام “السائح الإسرائيلي”، الذي ظهر في إحداها مرتدياً الزي السعودي، بجولة تضمنت التقاط بعض الصور قرب “برج المملكة”، الذي يُعد أحد معالم العاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد مدة قصيرة من إعلان المملكة العمل بالتأشيرة السياحية.

كما أعاد الحساب تغريد مقطع الفيديو نشره المُطبع السعودي محمد سعود، عبر حسابه في “تويتر”، وعلقت عليه قائلة إن هذا التطور يأتي “نتيجة كسر حواجز الشك التي تم بناؤها على مدى عقود”، مرحبة بعقد المزيد من اللقاءات والتعارف بين الجانبين، في إشارة إلى رغبتها في تصاعد مظاهر التطبيع بين الدولة العبرية ودول خليجية.+6

كما ظهر في مقطع الفيديو اثنان من الإسرائيليين في منزل سعود، ونشرا على “تويتر” مقاطع فيديو وهم يغنون معاً بالعبرية.

جدير بالذكر أنه منذ صعود ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ازداد التقارب السعودي مع “إسرائيل”، وشهدت الأشهر الماضية الحديث عن لقاءات وزيارات تطبيعيّة بين الطرفين، وتصاعدت التصريحات التي تؤكد أهمية العلاقات بين الطرفين في ظل المصالح المشتركة بينهما.