قام اتحاد المسلمين في ولاية “لوس أنجلوس” الأمريكية، بتنظيم مظاهرة احتجاجية أمام القنصلية السعودية بالولاية، للمطالبة بإخلاء سبيل الدعاة السعوديين سلمان العودة، وعوض القرني، وعلي العمري.

وشارك عدد كبير من المتظاهرين في الفعالية الاحتجاجية، من بينهم كاديميون من جامعة لوس أنجلوس، وأعضاء من منظمة “الرمز الوردي” النسائية المعروفة بمواقفها المناهضة للحروب، بحسب وكالة أنباء “الأناضول” التركية.

وطالب المشاركون في المظاهرة المسلمين في أنحاء العالم لرفع صوتهم في مواجهة موقف السلطات السعودية، وطالبوها بإطلاق سراح الدعاة الثلاثة.

وكان نشطاء مدنيون، قد نظموا وقفة احتجاجية أمام القنصلية السعودية بولاية نيويورك الأمريكية، السبت الماضي، رفضًا للتسريبات حول إعدام الدعاة السعوديين الثلاث.

ودعا الناشطون السعوديون المقيمين بنيويورك للمشاركة في تلك الوقفة للضغط على النظام السعودي من أجل وقف الإعدامات بحق ثلاثة من الدعاة البارزين، هم (سلمان العودة، عوض القرني، وعلي العمري ).

يذكر أن صحيفة “ميدل إيست اي” البريطانية، قد نقلت عن مصدران سعوديان حكوميان قولهما أن هناك استعدادات لبدء حملة إعدامات لمجموعة من الددعاة والناشطين المعتقلين عقب شهر رمضان، على رأسهم ( سلمان العودة، وعوض القرني، وعلى العمري ).