شن الناشطان السعوديان المعارضان “عبد العزيز الحضيف”، و”عمر بن عبد العزيز”، هجومًا شديدًا على ولي العهد السعودي، الأمير “محمد بن سلمان”، عقب استدعائه من قبل محكمة أمريكية، بعد ادعاء ضابط المخابرات السعودي السابق، سعد الجبري، أنه حاول اغتياله أكثر من مرة.

ووجه عمر بن عبدالعزيز، رسالة لـ”ابن سلمان”، خلال مقطع مصور نشره عبر حسابه الموثق بـ”تويتر”، قال فيه: “لا تفتح لنفسك ألف عداوة وجبهة”، مشيرًا إلى الرسائل التي أرسلها “ابن سلمان” لـ”الجبري”.

وأوضح “عبد العزيز” أنه سواء تجاهل “ابن سلمان” أو رد على هذه الادعاءات فهي مشكلة، لافتًا إلى تجاهل المسؤولين السعوديين لهذه القضية حتى الآن، والتخبط لدى المؤيدين للسلطة السعودية.

وأضاف “عبد العزيز” لولى العهد: “لا تفتح لنفسك ألف جبهة وجبهة، عليك أن تفرج عن أبناء الجبري”.

ورأي أن ولى العهد إن تجاهل قضية أبناء الجبري فهذه مشكلة، لافتا إلى أن الأذرع الحكومية والذباب الالكتروني السعودي يسوده التخبط حيال قضية الجبري.

وأشار “عبد العزيز” إلى أن قضية “الجبري” أخطر بكثير من قضية “خاشقجي”، لأن “الجبري” يمتلك معلومات وأدلة واضحة ومثبتة أمام المحكمة الأمريكية.

من جهته، أوضح المعارض السعودي، عبدالعزيز الحضيف، أن تطورت قضية استدعاء “ابن سلمان” من قبل القضاء الأمريكي سيتأثر الشعب بها بشكل كبير، لأن الأمر سيتضمن دفع مبالغ كبيرة مما سيؤدي إلى مزيد من الضرائب والأعباء المالية الأخرى على المجتمع السعودي.

وقال “الحضيف” في مقطع مصور عبر ” تويتر”: “لكي يخرج ولي العهد من القضية فأمامه خياران: إما أن يسلم ابنيّ الجبري المحتجزين لدى السلطات السعودية منذ شهور ويحصل تنازل، أو يعلن أنه أصبح ملكًا ويأخذ الحصانة”.

وأكد أن ولى العهد في تحدٍ كبير وخطير، وسوف يحصل شيء بالتأكيد في الأيام القادمة: إما تسوية مع الجبري أو أن ينصّب ملكاً.

يشار إلى أن المحكمة الفدرالية في واشنطن قد أصدرت، الاثنين الماضي، أمر استدعاء قضائي بحق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في قضية محاولة اغتيال سعد الجبري مستشار ولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف.