حذر المعارض السعودي بالخارج، سعيد بن ناصر الغامدي، السبت، من حملة جديدة سيشنها النظام السعودي ضد الفلسطينيين المقيمين بالمملكة، وكذلك ضد المصريين.

وقال “الغامدي” في تغريدة بحسابه الرسمي على “تويتر”، إن “هناك حملة إضافية لاعتقال المزيد من الفلسطينيين المقيمين بالمملكة، بذات التهم التي طالت حتى الآن نحو 60 فلسطينيًا”.

وأضاف المعارض السعودي في تغريدته، أن “حملة الاعتقال ستطال عددًا من المصريين المقيمين”.

وفي تغريدة منفصلة، أشار “الغامدي” إلى أن السلطات السعودية أفرجت عن 20 حاجة فلسطينية ومصرية، جرى اعتقالهن خلال موسم الحج الماضي، بتهمة الانتماء للإخوان.

وأوضح “الغامدي” أنه “بعد أشهر عدة من التحقيق حصلن على براءة، وتم أخذ تعهدات عليهن بعدم الحديث عما جرى لهن، ثم أخرجوهن وسفروهن لفلسطين ومصر”، على حد قوله.

وكانت السلطات السعودية قامت بشن حملة اعتقالات واسعة ضد فلسطينيين مقيمين بالمملكة، ومنعتهم من السفر وجمدت حساباتهم وأوقفت مؤسساتهم عن العمل، مؤكدًا أن “ذريعة الاعتقال هي التعاطف مع المقاومة في فلسطين، واهتمامهم بالقدس وغزة وتأييد حماس”.

كما يشار إلى أن رئاسة أمن الدولة السعودية أعلنت، في مطلع آذار/ مارس، عن اعتقال 50 شخصًا على قضايا أمنية، بينهم 30 مواطنا، وستة فلسطينيين، وثلاثة أردنيين.