كشفت منظمة “سند” عن المعاناة المستمرة والمتفاقمة لكافة أطياف الشعب السعودي، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية.

وفي بيان لها، قالت المنظمة إنه “في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية نستذكر سياسة السلطات السعودية التي تنتهجها بحق سكان المملكة، في ظل القمع والعنصرية والتفريق والملاحقة والاعتقال”.

وأوضحت “سند” أن السلطات السعودية تمارس جرائمها التي ساعدت على انتهاك حقوق المجتمع وحريتهم، حيث يتعرض الأجانب من المهاجرين -لاسيما الإثيوبيين-، للاعتقال والتضييق، في حين تواصل اعتقال المئات بسبب نشاطهم الإصلاحي والحقوقي، وهو ما نسف مبدأ العدالة وأنهاها في البلاد.

كما أشارت إلى أن العدالة الاجتماعية تعد مبدئًا أساسيًا من مبادئ التعايش السلمي داخل الأمم وفيما بينها، حيث تؤكد الأمم المتحدة على أن العمل على تحقيق المساواة بين الجنسين أو تعزيز حقوق الشعوب الأصلية والمهاجرين يكون ذلك إعلاءً منا لمبادئ العدالة الاجتماعية.

وشددت “سند” في ختام بيانها على أن معاناة الشعب وسكان المملكة الأصليين وكذلك الأجانب، تتواصل في عهد “ابن سلمان” الذي اتسم بالجرائم والانتهاكات والتفريق وزيادة العنف وغياب العدالة والحقوق والحريات.