دعت جهات حقوقية سعودية عدة سلطات المملكة للكشف عن مصير الإصلاحي السعودي المعتقل، الدكتور محمد القحطاني، وسط غياب مستمر له لليوم الـ17 على التوالي.

من جهته، قال حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر”: “17 يومًا بقي على انتهاء محكومية الدكتور محمد فهد القحطاني، فيما لا يزال رهن الاختفاء القسري منذ 13 يومًا”.

وطالب الحساب السلطات السعودية بالكشف عن مكان تواجد “القحطاني”، والسماح له بالتواصل مع أسرته.

كما أبدت منظمة “القسط” لحقوق الإنسان بالخليج قلقها على مصير “القحطاني”، داعية السلطات السعودية إلى التصريح عن مكانه ووضعه الصحي.

وكانت حملة إلكترونية انطلقت الثلاثاء الماضي، لمطالبة السلطات السعودية بالكشف عن مكان تواجد الإصلاحي المعتقل، محمد القحطاني.

ودعا حساب “معتقلي الرأي” الناشطين والمغردين للمشاركة في الحملة للتنديد باختفاء المعتقل د. محمد القحطاني، ومطالبة السلطات بالكشف عن مكان احتجازه، إذ أنه مختفٍ قسريا منذ 9 أيام، على حسب قوله.

وطالب الحساب الناشطين والمغردين بالتغريد عبر وسم #أين_الدكتور_محمد_القحطاني.

يشار إلى أن مها القحطاني، زوجة الإصلاحي السعودي البارز المعتقل “محمد القحطاني”، كشفت في وقت سابق، عن إخفاء السلطات السعودية لمكان زوجها عقب اختفاءه من الجناح المسجون به في سجن “الحائر”.

وأكدت زوجة “القحطاني” أنه اليوم تم التأكيد على أن زوجها غير موجود بالجناح الذي كان مقيمًا به، مختتمة تغريدتها بطرح سؤال: “أليس من حقنا أن نعرف أين تم إخفاء زوجي؟”.