ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن منافسًا أمريكيًا دخل على الخط ضد صندوق السيادة السعودي الذي يترأسه “ابن سلمان”، لإتمام صفقة شراء نادي “نيوكاسل” الانجليزي.

وأكدت الصحيفة أن قطب الإعلام الأمريكي الملياردير، هنري موريس، أعلن استعداده للاستحواذ على نادي “نيوكاسيل يونايتد” المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز، ليدخل بذلك على خط المنافسة مع الصندوق السعودي الذي يسعى لشراء النادي.

وقالت الصحيفة إن “موريس” يستعد لتقديم عرض رسمي لشراء نيوكاسل، في حال تأكد فشل عملية بيع النادي لصندوق الاستثمار السعودي، الذي يقف خلفه ولي العهد “محمد بن سلمان”.

وكانت صحيفة “ميرور” البريطانية، كشفت عن تلقي نادي “نيوكاسل” الانجليزي عرضًا من  “هنري موريس” الرئيس التنفيذي لمجموعة the Board of ClearTV Ltd الإعلامية الأمريكية العملاقة، قيمته 350 مليون جنيه إسترليني، وذلك بزيادة 50 مليون جنيه إسترليني على العرض السعودي.

وأضافت: “يعتقد موريس أنه يستطيع التفاوض مع مالك نيوكاسل الحالي مايك أشلي، خاصة في حال عدم الوصول إلى اتفاق كامل مع صندوق الاستثمار السعودي”.

وقد يكون الملياردير الأمريكي أقرب إلى حسم الصفقة حال اعتراض رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريميرليج، على بيع النادي لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.