أبدى المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، قلقه من استمرار السلطات السعودية في سياسة الضغط النفسي على المعتقلين السياسيين وذويهم من خلال حرمانهم من حقهم في التواصل المنتظم مع عائلاتهم.

وجاء ذلك بعدما أكدت عائلتا المعتقلين في السجون السعودية، الداعية “سلمان العودة” والناشطة “لجين الهذلول”، عبر تويتر، انقطاع الاتصالات معهما منذ شهرين.

وقال المرصد في تغريدة عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “تستمر السلطات #السعودية في سياسة الضغط النفسي على المعتقلين وذويهم من خلال حرمانهم من حقهم في التواصل المنتظم”.

وأضاف المرصد: “مر شهران على آخر تواصل بين الداعية المعتقل #سلمان_العودة وعائلته، وقبل ذلك حُرمت  #لجين_الهذلول من التواصل مع ذويها لنحو شهر”.

مختتمًا تغريدته بتمني السلامة، والحرية لكافة معتقلي الرأي بالمملكة.

وكانت شقيقة “لجين”، علياء الهذلول، قد قالت في تغريدة عبر حسابها الموثق بـ”تويتر”: إن “هناك سرًا غامضًا لعدم السماح للجين ولمعتقلي الرأي من التواصل مع ذويهم”، مضيفة أن “كل تجاوز للأنظمة والقوانين من مسؤولين وموظفي الدولة من كبار وصغار سيُحقق معه.. يجب أن تكون دولتنا دولة مؤسسات وليس دولة شخصيات”.

كما قال “عبدالله”، نجل الشيخ سلمان العودة: “الآن صار شهرين بعد آخر اتصال للوالد.. وجاء هذا الانقطاع في ظروف حساسة، ولم يتصل الوالد للمعايدة ولابعدها”.