حذرت منظمة “سند” الحقوقية من تردي الوضع الصحي للمعتقلة السعودية، نعيمة المطرود، ما قد يودي بحياتها بسبب الإهمال الصحي الذي تتعرض له داخل سجون النظام السعودي.

وقالت المنظمة في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني: “تواجه الناشطة المعتقلة بسجون السلطة، نعيمة المطرود، ظروفًا صحية قاسية، في ظل أوضاع سجون سلطة محمد بن سلمان المزرية”.

وأكد البيان أن “المطرود” تتزايد المخاوف على صحتها وحياتها، تزامنًا مع تدهور حالتها الصحية، بجانب الإهمال الطبي المتعمد الذي يعاني منه معتقلي الرأي داخل السجون.

وأشارت المنظمة إلى أن “المطرود” تعاني من الاحتجاز التعسفي في سجون السلطات السعودية منذ اعتقالها في فبراير 2016م، وسط معاناة مستمرة وتدهور لحالتها داخل السجون، في ظل صمت السجانين المخجل وإهمال خطورة أوضاعها.

وذكر البيان أن المعتقلة السعودية تعاني من مرض فقر الدم المنجلي “السكلسر”، الذي يتطلب أن تكون تحت العناية الصحية والاهتمام، إلا أن السلطة قد حرمتها من الرعاية الطبية التي هي حق كل إنسان.

ولفت البيان في ختامه إلى أن “المطرود” هي ناشطة حقوقية معتقلة منذ فبراير 2016م، وحكم عليها القضاء بالسجن لـ 6 سنوات وبعدها 6 منع من السفر بسبب نشاطها الحقوقي، وبتهمة مشاركتها في مسيرات الرأي خلال 2011 – 2015، في القطيف.