أطلقت منظمة “Change” الحقوقية، حملة توقيعات إلكترونية لمطالبة العاهل السعودي، الملك “سلمان بن عبد العزيز”، بالإفراج الفوري عن الناشطة المعتقلة، لجين الهذلول.

وقالت المنظمة في عريضة التوقيعات التي أطلقتها للتعريف بـ”الهذلول”: “لُجين هي زعيمة في حركة حقوق المرأة السعودية، وتناضل من أجل حقوق المرأة في المملكة العربية السعودية، منذ عام 2013”.

وتابعت المنظمة قائلة: “كانت أول امرأة سعودية تترشح للانتخابات في المملكة العربية السعودية في عام 2015، وقادت حملة Women Drive في عام 2013، وقبل ذلك بقليل”، وعن ظروف اعتقالها ذكرت المنظمة أنها كانت بسبب عملها مع نشطاء سعوديين آخرين لفتح ملجأ للنساء ضحايا العنف الأسري.

ودعت المنظمة المتابعين للتوقيع على العريضة، والانضمام إلى أسرة ومؤيدي “لجين” في الوقوف مع دعواتنا للإفراج الفوري وغير المشروط عنها.

تزامن ذلك مع تصدر وسم #إضراب_لجين_الهذلول، ترند المملكة على “تويتر”، قبل أن يقوم الذباب الإلكتروني التابع للديوان الملكي السعودي، بتصدير تراندات وهمية من أجل منع ظهور أخبار إضراب “الهذلول”.

وكانت شقيقة “الهذلول”، علياء، أعلنت عن دخول أختها إضرابًا جديدًا عن الطعام؛ بسبب منعها من الاتصال بعائلتها.

واعتقلت “لجين” (31 عامًا)، في مايو/ أيار 2018، إلى جانب 10 ناشطين حقوقيين آخرين في السعودية، فيما تقول منظمات حقوقية إنها تعرضت للتعذيب والتحرش الجنسي.

ويمكن الاشتراك في الحملة، والتوقيع على العريضة من خلال هذا الرابط..

https://www.change.org/p/kingdom-of-saudi-arabia-king-salman-free-loujain-alhathloul?utm_source=share_petition&utm_medium=custom_url&recruited_by_id=705134f0-108f-11eb-90da-fb815dade0f5