أعلنت المنظمة الأوربية – السعودية لحقوق الإنسان عن إقدام سلطات المملكة على تنفيذ حكم إعدام جديد لأحد معتقلي الرأي في المملكة.

وقالت المنظمة في تغريدة عبر حسابها بـ”تويتر”، رصدها الموقع: “أقدمت السعودية اليوم على قتل، حيدر آل تحيفة، بعد ٦ سنوات في السجن، وهو من المهددين بالإعدام الذين رصدتهم المنظمة”.

وأوضحت الأوربية – السعودية أن المعتقلين في المملكة يتعرضون لانتهاكات عدة، مثل؛ التعذيب، الحرمان من محامٍ، انتزاع اعترافات بالقوة، ومحاكمات غير نزيهة.

وأشارت المنظمة إلى أن ذلك الإعدام يعد الإعدام السابع في خلال شهر مارس.

من جانبها، ادانت منظمة “سند” الحقوقية السعودية قيام نظام “ابن سلمان” بإعدام “آل تحيفة”، داعية المجتمع الدولي للقيام بواجبه لإيقاف حالات الاعدام التي يستخدمها النظام للقضاء على المعارضين له.

وكانت المنظمة الأوربية – السعودية لحقوق الإنسان كشفت في وقت سابق، عن تنفيذ السلطات السعودية لـ6 إعدامات من بداية العام 2023، وحتى الآن.

وقالت المنظمة في تقرير لها نشرته عبر موقعها الإلكتروني إنه “في 1 مارس 2023، نشرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا، أعلنت فيه عن تنفيذ أحكام قتل بحد الحرابة بحق أربعة أشخاص. بعد ثلاثة أيام، وفي 4 مارس، نشرت وكالة الأنباء الرسمية، بيانين رسميين أعلنا عن تنفيذ حكمي إعدام الأول بحد الحرابة، والثانية حكم قتل تعزيري”.

وأوضحت المنظمة أن الأحكام الستة، هي أول أحكام مسجلة منذ بداية 2023، وتأتي بعد أكثر من ثلاثة أشهر على نشر آخر إعدام تم تنفيذه تعزيرًا في قضية تتعلق بتهم مخدرات.