شهد مؤتمر المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية المنعقد في نيويورك، حادثة منع لناشطة أمريكية تُدعى “ماديا بنجامين” من صعود المنصة بسبب توجيهها انتقادات لاذعة إلى السعودية.

وأثناء إلقاء قائد القوات المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الجنرال “كنيث إف ماكنزي”، كلمته خلال المؤتمر، سارعت “ماديا” للوقوف وراء المنصة قائلة إن السعودية – الحليفة الإقليمية لأمريكا – هي “اللاعب الخبيث في المنطقة، وتنشر التطرف، وتدمر اليمن بالأسلحة الأميريكية التي تستخدمها”.

كما رأت الناشطة الأمريكية أن تصريحات قائد القوات المركزية الأمريكية حول إيران بأنها باعثة على الخزي، مشددة على أن خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، الذي أبرم في إطار اتفاق مع المجتمع الدولي، خلق “أزمة مفتعلة” حسب تعبيرها.

وعلى الفور تدخلت عناصر الأمن وقامت بجر “ماديا” الى خارج الصالة، خاطبت قائد قوات “سنتكوم” بالقول: “عار عليك أيها الجنرال”.

يشار إلى أن الناشطة الأمريكية اعترضت في وقت سابق خلال فعالية لمركز أبحاث يميني، على تصريحات مبعوث أمريكا الخاص بشأن إيران “برايان هوك” حول المفاوضات مع إيران، قائلة: “السعودية هي الخطر الحقيقي على المجتمع الدولي”.