كشف موقع داي زيت” الألماني عن أن اختراق هاتف الإعلامية اللبنانية بقناة الجزيرة القطرية، غادة عويس، منتصف أبريل 2020، تم برعاية سعود القحطاني المستشار السابق لولي العهد السعودي، في مرقص بدبي وبتنفيذ أمريكية موالية للنظام السعودي.
وفي تقرير له، أكد الموقع تمكنه من الاستماع إلى تسجيلات المحادثات الداخلية بين المشاركين المشتبه بهم وعرض الصور وأدلة مراسلات الأموال وتذاكر الطيران والمحادثات التي تشير إلى تورط أمير سعودي في الهجوم.
وبحسب المحادثة الهاتفية المسجلة، تحدث سعوديان مع المتخصصين السيبرانيين على طاولة نادي الملياردير الواقع في فندق “تاج” في دبي، فيما أكدت إحدى السيدتين الأمريكيتين التي كانت حاضرة تلك الليلة، أن أحد السعوديين كان من المقربين من سعود القحطاني.
وأضافت إحدى السيدتين أن السعودي الثاني هو الأمير سطام بن خالد آل سعود، فيما كانت فتيات روسيات شبه عاريات يُقدّمن المشروبات على طاولة الأمير.
وبحسب التقرير ، قالت الأمريكية “شارون كولينز” أن الأمير سطام بن خالد آل سعود هو الشخص الذي دفع المال لمخترقي هاتف عويس، فيما وعد الأمير بالرد على تساؤلات التحقيق، إلا أنه لم يفعل.
ويُعرف عن “عويس” أنها حادة اللسان على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والتي تقول عن مهنتها إن “على الصحفي أن يتحدى تقريبًا كل ما يقوله الديكتاتوريون والرؤساء والمسؤولون”.