شن موقع “فوكس ميديا” الأمريكي الشهير هجومًا حادًا على ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، واصفًا إياه بأنه أحد أكثر قادة العالم وحشية، وذلك لسياساته القمعية ونهجه القائم على الحكم المستبد.

وقال الموقع في تقرير له إن “ابن سلمان أقنع قادة الفكر في الولايات المتحدة لدى بداية صعوده للحكم بفضل والده الملك عام 2017 بخططه لتحديث المملكة المحافظة، لكنه سرعان ما بات أحد أكثر قادة العالم وحشية”.

وأشار الموقع إلى أن اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي عام 2018 خير مثال على أن ابن سلمان يمثل استبدادًا وليس إصلاحًا في السعودية.

وأوضح الموقع أن تجاوزات محمد بن سلمان تراكمت باختطاف رئيس وزراء لبناني واحتجاز وابتزاز النخبة السعودية، والقمع المتزايد الذي طال نشطاء حقوق الإنسان والمعارضين السلمية.

وذكر الموقع أن بعض جوانب الحياة تحت حكم بن سلمان كمشاهد حضور الرجال والنساء للحفلات الموسيقية معًا لا يمثل أي نوع من الإصلاح.

جاء ذلك في معرض تعليق الصحيفة على إفراج السلطات السعودية مؤخرًا عن الأميرة السعودية، بسمة بنت سعود، المنتقدة لحكومة بلادها، والتي كانت قد سجنت قبل نحو ثلاث سنوات بعد أن شككت علنًا في سياسة الحكومة بقيادة “ابن سلمان”.