كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني عن تعرض العديد من النساء إلى حوادث التحرش الجنسي، خلال مهرجان الرقص والغناء ميدل بيست في السعودية.

وأوضح الموقع أن عشرات النساء تعرّضن للتحرش الجنسي في السعودية خلال مهرجان ميدل بيست، واستخدمن وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن قصصهن وشكاويهن.

ونقل “ميدل إيست آي” عن ممرضة فنلندية تُدعى، إريكا ميليا؛ قولها إنه “لطالما شعرت بالأمان والتقدير كامرأة في السعودية، لكن ما حدث في مهرجان ميدل بيست؛ كان واحدة من أكثر التجارب صدمة لي على الإطلاق، لقد تعرضت أنا وصديقاتي للتحرش الجنسي من قبل عدد هائل من الرجال”.

كذلك قالت الهولندية، إليزا سكوتن، التي تبالغ من العمر 25 عامًا: “زرت السعودية لحضور مهرجان ميدل بيست، ومنذ لحظة وصولي إلى الحفلة، كان عدد من الرجال يستمرون بالصراخ ويحاولون لمسي، ومهما صرخت لم يتوقفوا”.

وهو ما أكدته إليزا سكوتن؛ أيضًا من أنها “عثرت على ضابط أمن وأخبرته بما حدث، لكنه لم يستطع اعتقال المتحرش، ولم يكن هناك اهتمام لحالتي، ثم علمت أن الأمر سيزداد سوءً، وخرجت من المهرجان”.

وأشار الموقع البريطاني إلى أنه لم يكن من الممكن التفكير في إقامة حفلات كبيرة للرقص الجماعي في السعودية المحافظة، إلا بعد صعود “ابن سلمان” للسلطة في المملكة.