علق موقع “ميدل إيست آي” البريطاني على الوثائق التي تم كشفها وتؤكد امتلاك صندوق الاستثمارات في السعودية لشركة LIV الشهيرة للعبة الجولف.

وذكر الموقع الواسع الانتشار، أن ذلك يعني أن ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، كان يدفع للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ملايين الدولارات، وأن هذا الدفع استمر على مدار العامين الماضيين على نحو سري.

فيما قالت مجلة “نيوزويك” الأمريكية إن الرئيس السابق، دونالد ترامب، يواجه مشكلة قانونية جديدة؛ إذا قررت وزارة العدل التحقيق في صفقاته التجارية مع ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان.

وذكرت المجلة واسعة الانتشار أن الخطر يأتي عقب كشف تفاصيل جديدة تظهر تمويل صندوق الاستثمارات في السعودية لشركة LIV للجولف.

وأشارت إلى أن منظمة دولية تطالب وزارة العدل الأمريكية والكونغرس بالتحقيق بدفعات السعودية لـ”ترامب” لاستضافته جولة LIV للجولف بمنتجعاته.

فيما قالت شبكة “سي إن إن” البريطانية إن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يواصل تحشيده لدوري الجولف المدعوم من السعودية والمثير للجدل.

وذكرت الشبكة في تقرير أن “ترامب” أخبر لاعبي الجولف بأن عليهم الانضمام بسلسلة LIV Golf المدعومة من السعودية، والتي تواصل إثارة الجدل، ونقلت عن “ترامب” قوله إن على لاعبي الجولف أخذ الأموال الآن.