وقع مركز “مبادرات مسك الخيرية”؛ الذي يعد المكتب الإعلامي الخاص بولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في موقف محرج حين وجه الدعوة لإحدى الإعلاميات المشهورة باعتراضها على سياسات “ابن سلمان”.

وقام المركز بتوجيه دعوى للإعلامية السعودية، إيمان الحمود، المقيمة في باريس، لحضور أمسية “ناي” التي أقامها المركز بمشاركة مثقفين وإعلاميين عرب وفرنسيين في العاصمة الفرنسية.

وغردت الإعلامية بصورة من الدعوة التي وصلتها، وقد وقع عليها بدر العساكر، مدير المكتب الخاص لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ورئيس مركز مبادرات “مسك”، إذ للمؤسسة الخاصة مبادرات مثل “مسك للابتكار” و”مسك للفنون” وغيرها من المبادرات.

وانطلقت على الفور حملات من مغردين سعوديين على “تويتر” الذين يعتبرون أن “الحمود” تعارض بعض سياسات حكومة المملكة، وأطلقوا وسم “مسك تستفز المواطنين” على تويتر للاعتراض على هذه الخطوة.

وقد دعت ردود الفعل تلك رئيس مركز مبادرات مسك ومدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، بدر العساكر، لنشر تغريدة في صفحته بـ”تويتر” عبر فيها عن اعتذاره على ما حدث، واصفاً الأمر بـ”الخطأ الفردي”.

لترد عليه الإعلامية “الحمود” بتغريدة تقول فيها: “الوطن ليس قاعة أفراح يختلف فيه أهالي العروسين على الدعوات والمدعوين.. الوطن أكبر وأشمل يجمع أبناءه بكل أطيافهم دون تخوين أو تهميش أو إقصاء..الوطن مفهوم أكبر مني ومنك ومن أي شخص آخر يحاول ممارسة الوصاية على غيره..عندما نفهم معنى المواطنة سيكون عندنا وطن”.