كشف حساب “ميزان العدالة” على “تويتر”، مساء الجمعة، تفاصيل لم تنشر من قبل حول وفاة الشيخ المحتسب “فهد القاضي”، داخل زنازين النظام السعودي.

وقال الحساب في سلسلة تغريدات رصدها الموقع، إنه “بعد صدور الحكم الثاني ضد الشيخ تعرض للإهمال الطبي، رغم أنه دخل السجن وصحته ممتازة”.

وأضاف “ميزان العدالة” في تغريدة أخرى: “في الشهر الأخير أصيب الشيخ بانتكاسة صحية مفاجئة، وقبل وفاة الشيخ بأسبوع جاء أهله إلى السجن لزيارته في الموعد المعتاد، فلم يُسمح لهم بالزيارة بحجة انشغال الشيخ!!”.

وأشار الحساب إلى أن ذلك السبب لمنع الزيارة دفع أهل الشيخ للقلق عليه، وعادوا من الغد للسؤال عنه وعن سبب منع الزيارة، ومع إصرارهم قيل لهم: الشيخ متعَب ويعاني من ارتفاع يسير في درجة الحرارة.

وأكد الحساب أن إدارة السجن لم تنقل الشيخ “القاضي” للمستشفى إلا بعد أن أغمي عليه مساء يوم الاثنين 11 نوفمبر، حيث فحصه الأطباء، وأفادوا بأن صحته تدهورت بشكل خطير، بل رفعوا أيديهم وقالوا: هو في عداد الأموات.

واختتم “ميزان العدالة” تغريداته بقوله: “وبالفعل توفي الشيخ بعد ساعات من دخوله للمستشفى، ولم يبلغ أهله إلا بعد وقت ليس بالقصير من الوفاة، كما تأخرت الإجراءات الرسمية إلى عصر يوم الأربعاء 13 نوفمبر”.