كشف ناشطون سعوديون عبر مواقع التواصل قيام ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” بإصدار أوامر باعتقال أي مغرد يضع صورة ولي العهد السابق والمعتقل حاليًا، محمد بن نايف، مع تقديم بعضهم للمحاكمة.

وقال حساب “رجل دولة” الشهير عبر “تويتر”: “وصل الجنون بمحمد بن سلمان أنه أمر باعتقال أي مغرد يضع صورة سمو الأمير محمد بن نايف في تويتر”.

وأشار الحساب إلى أنه تم إحالة بعض ممن حُقق معهم إلى محكمة الإرهاب.

وكانت مصادر إعلامية أمريكية عدة، كشفت يوليو الماضي، عن تعرض ولي العهد السعودي السابق، الأمير محمد بن نايف، للتعذيب داخل معتقله، وسط مطالبات للرئيس الأمريكي، جو بايدن، بالتدخل للضغط من أجل إطلاق سراحه.

ونقلت شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، عن مصدرين مطلعين أن “ابن نايف” تعرض خلال اعتقاله للتعذيب والإيذاء الجسدي “لدرجة أنه أصبح غير قادر على المشي دون مساعدة”، مضيفين أنه محتجز في مجمع حكومي قريب من قصر اليمامة في الرياض، حيث المقر الرسمي للديوان الملكي السعودي.

وأوضحت الشبكة أن “ابن نايف” فقد 23 كيلو جرام من وزنه، وأنه “تعرض لإصابات خطيرة في قدميه جراء الضرب، وتم منعه من الحصول على مسكنات آلام”.

من جهتها، ذكرت شبكة “الحرة” الأمريكية أن “ابن نايف” ممنوع من الخروج ولا يسمح له بمقابلة أي شخص بمن فيهم طبيبه الشخصي أو ممثلوه القانونيون.

بينما أكدت صحيفة “التايمز” البريطانية أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” يواجه ضغوطاً من أجل الدفع لإنقاذ “ابن نايف”، الذي يعيش تحت أعين السلطات، خاصة أنه حليف رئيسي للولايات المتحدة، ويقاسي ظروفًا صعبة، على حد قول الصحيفة.