طالب ناشطون ومعارضون سعوديون سلطات المملكة بالكشف عن مصير الفتيات اليتيمات اللاتي تم اعتقالهن عقب اقتحام دار الأيتام بخميس مشيط بمنطقة عسير.

وتحت وسم #مصير_الايتام_مجهول، دعا الناشطون كل من يهمه الأمر للتغريد به للضغط على السلطات السعودية للكشف عن مصير اليتيمات.

من جانبه، قال الأكاديمي السعودي المعارض، الدكتور سعيد بن ناصر الغامدي: “بعد غزوة الأمن السعودي على يتيمات خميس مشيط؛ تمكن الأبطال الأشاوس من القبض على عدد منهن فأصبح #مصير_الايتام_مجهول”.

وتابع “الغامدي” بقوله: “ولا يُستبعد بعد مدة أن يحكم على كل واحدة منهن بثلاثين سنة في ظل نظام الحكم القمعي الذي يقمع الشعب ويسترضي الحوثيين بعد أن عفّروا أنفه في دمنته!”.

في حين قال حساب “صقر عسير” الشهير عبر “تويتر”: “٢٤ ساعة إذا ما في أي تصريح بمصير الايتام، بجميع لغات العالم ومع جميع ترندات العالم نغرد بتاق #مصير_الايتام_مجهول و #ايتام_خميس_مشيط “، متابعًا: “الدعوة لكل من يمتلك ذرة إنسانية في ضميره”.

بينما تساءلت الأكاديمية السعودية المعارضة، الدكتورة حصة الماضي، عن مصير هؤلاء الفتيات، قائلة: “أين بناتنا اللاتي اعتدى عليهن أشباه رجال من عدة أجهزة حكومية؟”