دعا حساب “سعوديات معتقلات” على “تويتر”، الأربعاء، السلطات السعودية إلى الإفراج عن الناشطة الإغاثية المعتقلة منذ 28 سبتمبر 2017، دلال الخليل.

ونشر الحساب مقطع مصور يوضح لحظات اقتحام قوات الأمن السعودية لمنزل الناشطة “الخليل”، في عنيزة بمنطقة القصيم، واعتقالها برفقة زوجها، إبراهيم أبا الخيل.

وقال الحساب في سلسلة من التغريدات، إن “السلطات تواصل اعتقال الناشطة الإغاثية دلال الخليل في سجن الطرفية بالقصيم، وقد طالتها يد الاعتقال التعسّفي برفقة زوجها إبراهيم أبا الخيل، لمجرد نشاطها في جمع المعونات للفقراء، وتوزيع السلال الرمضانية للمعوزين، ودفاعها عن حرية الداعية ضياء الخليل المُفرج عنها في وقت سابق”.

وأكد الحساب أن “الخليل” “تعرضت للأذى النفسي والتجويع والإهمال الطبي، شأنها شأن بقية السعوديات المعتقلات، وتم التحقيق معها مرات ومرات، من قِبل رجال أمن الدولة الذين داهموا منزلها في عنيزة بأسلحتهم ليلاً، فقلبوه رأسًا على عقب، وهي منذ تلك اللحظة رهن الحبس التعسّفي.”

ودعا الحساب السلطات السعودية للإفراج عن الناشطة المعتقلة “الخليل”، فورًا ودون أية قيود مسبقة، لافتًا إلى أنه يجب على النظام السعودي إدراك أنه سيواجه المزيد من العزلة، ما لم يقم بإطلاق سراح جميع السعوديات المعتقلات.