لاقت تغريدة مؤسس مركز الجزيرة العربية؛ والمقرّب من صنّاع القرار في السعودية، علي الشهابي، حول انتقاده للجوء عائلة “الهذلول” للإعلام لنشر قصة ابنتهم الناشطة المعتقلة، استهجانًا واسع النظاق من قبل العائلة وناشطين سعوديون.

وكان “الشهابي” قد قال في تغريدة: “في رأيي الشخصي، لا يلام أي أخ أو أخت على قلقهم على أختهم، وقد كتبوا أخوة لجين عن قضيتها وهذا مفهوم، ولكن مع ظهور الأدلة في الأشهر الأخيرة عن قرب الإفراج كان أولى بهم السكوت وعدم استفزاز السلطة”.

لتسارع علياء الهذلول، شقيقة لجين، بالرد عليه واصفة إياه بـ”الوسيط”، بقولها:” تلبية للوسيط علي شهابي @aliShihabi سأتوقف عن التحدث عن لجين لفترة محدودة”.

واستدركت في تغريدة أخرى، بقولها: “هل ستمحي جريدة الجزيرة العار عن جبينها بتقديم اعتذار للجين؟، وهل سيتم التحقيق بالتعذيب ومحاسبة سعود القحطاني؟، هل سيتم تعويضها عن فترة الحبس، تشويه السمعة، تضييع مستقبلها العلمي والمهني، والتعذيب؟”.

كما لاقت تغريدة “الشهابي” ردودًا واسعة من قبل ناشطين وحقوقيون سعوديون، حيث قال المعارض السعودي، عمر عبد العزيز: “المقرب من الحكومة السعودية علي شهابي @alishihabi يهدد أسرة لجين الهذلول : اسكتوا ولا تستفزوا السلطة “.

بينما وصف الناشط الحقوقي يحيى عسيري، ورئيس منظمة القسط لحقوق الإنسان، الشهابي بـ”العبد المأمور”، مضيفًا: “هذا الشخص المستخدم للدعاية والإعلان في أمريكا يقول بأن السلطة تتصرف كالطفل الغير مؤدب، الذي إذا أغضبته يقوم بعنادك، هكذا يقول عمن وظفه ليدافع عنه”.