بدء الناشط السعودي المعارض، غانم الدوسري، تحريك قضية ضد النظام السعودي بتهمة الهجوم على هاتفه ومحاولة اختراقه باستخدام برنامج شركة إسرائيلية مثيرة للجدل.

وقالت اثنان من مراسلي صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن “إخطارًا قانونيًا تسلمته السفارة السعودية في بريطانيا، يتهم فيه معارض سعودي للمملكة مقيم في بريطانيا، سلطات بلاده بالهجوم على هاتفه ومحاولة اختراقه من خلال استخدام برنامج إلكتروني لشركة إسرائيلية يوصف بأنه مثير للجدل”.

وأكد “الدوسري” من جانبه، أنه بدأ رسميًا بمقاضاة الحكومة السعودية، حسب تعبيره في تغريدة على حسابه على موقع تويتر، مؤكدًا تسلم السفارة السعودية في لندن إشعارًا بالبدء في إجراءات القضية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإخطار القانوني يستند إلى “هجوم مدبر وخطير رتبته المملكة ضد المعارض غانم الدوسري الذي يعيش في لندن تحت حماية الشرطة البريطانية”.

وذكرت الصحيفة أن الإخطار وصل السفارة السعودية الثلاثاء(28 أيار/مايو 2019) عبر محامي الدوسري الذي يدعي أنه تعرض لهجوم تجسسي باستخدام فيروسات إلكترونية تنتجها شركة “إن. إس. أو” الإسرائيلية المثيرة للجدل.

و”الدوسري” هو ناشط سعودي في مجال حقوق الإنسان، وممثل ومعلّق سياسي ساخر، عرف ببرنامجه الحواري عبر الإنترنت الذي يدعى “غانم شو”، الذي ينتقد فيه الأسرة المالكة بالسعودية وخاصة الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان من خلال استخدام ما يعرف بالكوميديا السوداء.