كشف حساب “العهد الجديد” الشهير على “تويتر”، تفاصيل جديدة حول وفاة الكاتب السعودي صالح الشيحي، متهماً السلطات السعودية بتسميمه بشكل متعمد.

وقال الحساب الشهير، في تغريدة له الأربعاء: “صالح الشيحي، كاتب الوطن، جرى تسميمه عمداً بآخر وجبة عشاء قدمت له قبل خروجه من السجن بيوم واحد”. حسب قوله.

وأضاف الحساب: “وكان ـ رحمه الله ـ قد اشتكى من ضيق وآلالم مختلفة عقب خروجه بوقت قريب (يومين)، نقل على إثرها إلى المستشفى، ثم توفي بعد ذلك بعدة أيام”.

الشيحي كان قد اعتقل من قبل السلطات السعودية في العام 2018، وذلك بعد ظهوره في برنامج “يا هلا” عبر قناة “روتانا خليجية”، وتحدث حينها عن الفساد داخل الديوان الملكي السعودي، إلا أن صحته تدهورت وشهدت تراجعاً كبيراً، بعد الإفراج عنه في مايو الماضي.

واشتهر الصحفي صالح الشيحي بدفاعه المستمر عن المواطنين السعوديين، ومطالبته الدائمة بتحسين أوضاعهم ومهاجمة الفساد، كما وصفه بعضهم بأنه “صوت الفقراء”.

واسترجع آخرون مقولة الكاتب الصحفي المعروف جمال خاشقجي، حين وصف صالح الشيحي بأنه “نصير الضعفاء وكاتب البروليتاريا”.

وقال حساب “معتقلي الرأي” بأن السلطات السعودية هي المسئولة مسئولية تامة، عن وفاة الصحفي السعودي صالح الشيحي، حيث أدخل العناية المركزة منذ الإفراج عنه في مايو الماضي، وبقي في المستشفى حتى فارق الحياة، متابعاً بأن السلطات السعودية قامت بالإفراج عنها تهرباً من المسئولية عن إيذائه صحياً ومعنوياً خلال فترة الاعتقال.