كشف حساب “مجتهد” الشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية العلاقة بين خروج الداعية البارز، عماد المبيض، والازدحام الشديد الذي كان على جسر الملك “فهد”، خلال الفترة السابقة.

وفي تغريدة رصدها الموقع، قال الحساب: “الازدحام في جسر الملك فهد والتعطل لأيام لم يكن بسبب فني ولا تقصير إداري، بل حصل بأمر ابن سلمان للبحث عن الشيخ عماد المبيض بين السيارات، ولم يتوقف التعطيل إلا بعد أن تأكدوا أنه في بريطانيا”.

وأوضح “مجتهد” أن السبب الحقيقي لإقالة مسؤول جسر الملك فهد مرتبطة بهذا الموضوع وليس لتقصيره.

والثلاثاء الماضي، أعلن المبيض، ومغادرته المملكة “والوصول إلى دولة آمنة (لم يحددها)، قبل أن يكشف لاحقا أنها بريطانيا حيث نشر الداعية السعودي المعارض المقيم في بريطانيا سعيد الغامدي صورا لهما سويا.

ولم يكشف المبيض تفاصيل مغادرته المملكة، إلا أن حديثه جاء بعد يوم واحد من إعلان الأمن العام السعودي توقيف مواطن لمخالفته نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، بعدما “وثق ونشر محتوى مرئيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمن معلومات كاذبة من شأنها المساس بالنظام العام”.

وربط ناشطون بيان الأمن العام بمقطع فيديو متداول على نطاق واسع للمبيض، مشيرين إلى اعتقاله، بعد فيديو في مطلع مارس/آذار، قدم خلاله “نصيحة لولاة الأمور في المملكة”، بأن “يتقوا الله في أمر البلاد، ويصلحوا ما يحدث فيها من طمس لعقيدة الإسلام، وتبديل هوية الإسلام بهويات أخرى مغايرة”.