كشف الناشط السعودي المعارض، عبد الله الغامدي، بالأدلة تمويل ولي العهد السعودي “ابن سلمان” لصفقة اللاعب البرتغالي “رونالدو” مع فريق النصر السعودي.

واستدل “الغامدي” بتغريدات رئيس نادي “النصر”، مسلّي آل معمر، حول وجود أزمة مالية كانت قد واجهت النادي لولا تدخل الحكومة في دعم النادي، حيث قال: “اعتراف رئيس نادي النصر بأن النادي كان مفلس؛ دليل على أن شراء رونالدو كان ضمن سياسة مشروع الغسيل الرياضي الذي يستخدمه ابن سلمان لتحسين سمعته المشوهة، وكذلك لإشغال الناس بتوافه الأمور”.

وتابع الناشط المعارض: “يا سفهاء المليار ريال يكفي لبناء 2000 وحدة سكنية تستفيد منها الأسر الفقيرة بمدينة الرياض”.

وأضاف “الغامدي” في تغريدة منفصلة: “وزير الرياضة، ورئيس نادي النصر السابق، يؤكدان ما ذكرناه بأن الصفقة مولها ابن سلمان”.

وأردف: “الشعب يدفع ضرائب ويعاني الفقر والبطالة وسوء البنية التحتية؛ ثم يجيك العالم يبيع دينه والعسكري يبيع نفسه وشيخ القبيلة يدوس كرامة قبيلته من أجل أن يستمتع سفهاء آل سعود بالحكم وهدر المال العام! يا حيف!”.

وكانت منظمة “سند” الحقوقية السعودية وجهت اتهامات للاعب البرتغالي الشهير، كريستاينو رونالدو، بالتلميع الرياضي للمملكة، عقب توقيعه عقد مع فريق النصر السعودي.

وقالت المنظمة في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني إن نظام “ابن سلمان” حرص خلال السنة الأخيرة التي أوشكت على الانتهاء؛ على عقد صفقات رياضية تهدف إلى الغسيل الرياضي.

وأضافت “سند” أن النظام سعى جاهدًا إلى لفت أنظار المجتمع الدولي والعالم بأسره من الانتهاكات التي تحصل بحق حقوق الإنسان والحريات؛ إلى الصفقات التي يهدف من خلالها إلى التسويق المزيف لدعم الانفتاح والترفيه.

وشددت المنظمة على أن عملية التعاقد مع “رونالدو” التي جرت بينه وبين الحكومة السعودية، تعكس هذه السياسة التي يتبعها نظام “ابن سلمان” لمواجهة العزلة الدولية والإدانات المستمرة ضد سياسات القمع المتبعة في المملكة.