كشف حساب “العهد الجديد” عبر “تويتر”؛ والمشهور بمصداقية تسريباته من داخل الأروقة الملكية بالسعودية، عما يتعرض له الأمير “خالد الفيصل” أمير منطقة مكة من مضايقات من قبل “ابن سلمان”.

وقال الحساب في عدة تغريدات رصدها الموقع: “في مجالس ضيقة من الأسرة، كرّر خالد الفيصل مؤخراً تخوفه من معاملة الملك له، وقال: (رغم أن الملك يعاملني أمام الناس أفضل معاملة، لكني لا أخذ منه غير الضحكة والكلمة الحلوة، كما أن تعامل الملك بهذه الطريقة يجعلني أترقب بطشه، إذ أن من المعروف عنه أنه يضحك بوجهك ويبطش بك)”.

وتابع “العهد الجديد” بقوله: “يعتقد خالد الفيصل أن إبقاءه في إمارة مكة لـ (الاستعراض فقط)، إذ أن ابن سلمان لا يسمح له ولا لغيره (من جيل الأمراء الكبار) أن يبدوا أيّ رأي سياسي، فضلا عن أن يكون لهم دور، وأن الملك باصم بالعشرة لابنه محمد، ويجده الأصلح لقيادة البلاد والأكثر استحقاقاً لأن يكون ملكًا”.

والأمير “خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود”، هو أمير منطقة مكة المكرمة، ومستشار الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ورئيس اللجنة المركزية للحج.

وهو الابن الثالث من أبناء الملك “فيصل بن عبد العزيز آل سعود”، ملك المملكة العربية السعودية الثالث، ووالدته هي الأميرة “هيا بنت تركي بن عبد العزيز بن عبد الله بن تركي بن عبد الله آل سعود”.