كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” عن وجود تحركات لقبيلة “عبدالعزيز الفغم” حارس الملك “سلمان بن عبدالعزيز” الذي قتل في ظروف غامضة، الشهر الماضي.

وذكر “مجتهد” عبر تغريدة رصدها الموقع، أن “شخصيات قوية في قبيلة مطير تجاوزوا عملاء بن سلمان في القبيلة”.

وتابع الحساب بقوله إن “هؤلاء نجحوا في ترتيب اجتماع لمناقشة قضية الفغم، لكنهم فوجؤوا بمداهمة أمن الدولة لإجبارهم على الذهاب للديوان. رفضوا وأصروا على اجتماع خارج المملكة”.

وأضاف “مجتهد”: “مُنع معظمهم من السفر. بن سلمان يستنفر عملاءه في القبيلة لتدارك الأمر”.

وكان مراقبون شككوا في الرواية الرسمية للحكومة السعودية حول واقعة قتل اللواء بالحرس الملكي، وحارس الملك سلمان الشخصي “عبد العزيز الفغم”.

وكان “مجتهد” قد ذكر أيضًا في وقت سابق؛ عن رواية جديدة حول مقتل “الفغم”، وقال إن “الفغم كان في القصر وقت الحادث وليس مع صديق، وبن سلمان يعتبر الفغم من الحرس القديم الذي يوالي آل سعود عموما ولا يثق بإخلاصه له شخصيًا، كما ان بن سلمان ردد أكثر من مرة رغبته في إبعاده”.

وبحسب الرواية الرسمية؛ فإن اللواء “الفغم”، قتل بينما كان في زيارة لصديقه “تركي بن عبدالعزيز السبتي”، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، حيث دخل عليهما صديق مشترك يدعي “ممدوح بن مشعل آل علي”، وأثناء الحديث تطور النقاش بين “الفغم” “وآل علي”، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على “الفغم”.