كشف حساب “العهد الجديد” على موقع التدوين “تويتر”، اليوم الجمعة، عن الدور الذي سيقوم به مجمع الملك سلمان للحديث النبوي في خطة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الساعية لبث مظاهر التغريب في المجتمع السعودي، لمحاولة تحسين صورته كإصلاحي في الغرب.

وقال الحساب في تدوينة له: “يتهيأ مجمع الملك سلمان للحديث النبوي (المتخصص في تحريف مفاهيم الدين)، لتقديم أولى مشروعاته إلى ابن سلمان، نهاية الشهر الجاري”.

وتابع الحساب تغريدته بتأكيده أنه “من المقرر أن يجتمع ابن سلمان مع هيئة كبار العلماء، في ذات اليوم (في قصر عرقة)، ليُسلِّمهم نسخة من هذه المشاريع، للمصادقة عليها وتقديمها للمجتمع”.

ولم يكشف الحساب عن تفاصيل تلك المشاريع المقترحة، ولا دور هيئة كبار العلماء في تقديم تلك المقترحات للمجتمع السعودي.

وكان الحساب قد ذكر، في وقت سابق، عن بدء لمرحلة التالية من برنامج “ابن سلمان” التغريبي، مشيرًا إلى أن أولى الخطوات في تلك المحلة من البرنامج تتمثل في: “السماح ببيع واستهلاك الخمر على مراحل تبدأ بالفنادق الراقية وتنتهي بالمطاعم”.

وتابع الحساب خطوات المرحلة بقوله: “السماح بإنشاء نوادي ليلية بنفس مفهوم ما يطلق عليه بالانجليزية night club”، مضيفًا: “السماح بالكازينوهات بما تشتمل عليه من قمار”.

وكان رئيس هيئة الترفيه، تركي آل شيخ، قد أعلن السماح لجميع المطاعم والمقاهي في المملكة بإقامة فعاليات فنية تتضمن الغناء والموسيقى.