كشف حساب “رجل دولة” الشهير عبر “تويتر” عن رفض ولي العهد السعودي “ابن سلمان”، لقاء بعض من أمراء الأسرة الحاكمة من أجل مناقشة تخفيف القيود عن عمه الأمير أحمد بن عبد العزيز، وولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف المعتقلان.

وقال الحساب في تغريدة رصدها الموقع: “قبل فترة اجتمع مجموعة من الأمراء (كبار في السن) وقرروا التحدث مع بن سلمان من أجل تخفيف قيود الاعتقال على الأميرين محمد بن نايف وأحمد بن عبدالعزيز”.

وأشار “رجل دولة” إلى أن ولي العهد السعودي رفض استقبال هؤلاء الأمراء من الأساس.

وكانت مصادر إعلامية سعودية معارضة كشفت في وقت سابق، عن تدهور الحالة الصحية لولي عهد السعودية السابق، الأمير محمد بن نايف، المحتجز بأوامر عليا من خلفه محمد بن سلمان، بقصر اليمامة الملكي في الرياض.

ونقل موقع “خليج 24″ عن مصادر وصفها بـ”الأمنية” إن “ابن نايف” سقط أرضًا في محبسه في الفيلا المحيطة بقصر اليمامة الملكي، ما استدعى من الحرس استدعاء طبيب متخصص.

وأوضحت المصادر أن الطبيب أكد تعرض ولي العهد السعودي السابق إلى نوبة قلبية تسببت بالإغماء وسقوطه أرضًا ودخوله بغيبوبة، مؤكدًا حاجته الماسة للرعاية والراحة.

وأشارت المصادر إلى أن حالة “ابن نايف” الصحية لم تشفع له، وأنه بقي بأوجاعه في محبسه دون رعاية أو أدوية كافية، ومحروم من الزيارة كذلك.

ونبهت المصادر – التي رفضت الكشف عن هويتها خشية الاعتقال – إلى أن “ابن نايف” الذي يتعرض لتعذيب دوري، يعاني من إصابات دائمة بكاحليه، وأنه لا يمكنه السير دون عصا، وهو ما فاقم من تدهور صحته.

كما لفتت المصادر إلى أن ولي العهد الأسبق محتجز بمفرده، وليس لديه أي أجهزة إلكترونية حتى التلفاز.