كشف ناشط سعودي حقيقة ما قام به ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عقب اكتشافه قيام وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي.أي.أيه” بالتصنت عليه.

وأكد حساب “مستشار الأمير محمد بن نايف” على موقع التدوين “تويتر” حدوث التصنت، حيث قال مغردًا: “بعد أن تسربت معلومات عن تجسس المخابرات الأميركية على بن سلمان، وتجسس الإمارات بمساعدة شركات إسرائيلية على الأمير تميم”.

وعن رد فعل “ابن سلمان” أشار الحساب إلى قيام “محمد بن سلمان يأمر ببرمجة برامج إتصالات أمنية وتوزيع أجهزة هواتف خاصة لموظفي الديوان”.

واستطرد الحساب في التغريد حول أن المشكلة تكمن في الأشخاص حول “ابن سلمان” وليست الأجهزة، فتابع مغردًا: “إلا انه غاب عنه أن ليست البرامج وحدها من يتجسس عليه، عليه أن يبحث بين الأشخاص”.

وكان مدير عام شركة “NSO” الإسرائيلية المتخصصة في صناعة البرمجيات التي تستخدم للاختراقات الإلكترونية، شاليف حوليو، قد كشف حقيقة ما فعلته الإمارات بأمير قطر، الأمير تميم بن حمد آل ثاني.

وأوضح “حوليو” أن الإمارات استخدمت برمجيات طورتها الشركة للتجسس على أمير قطر تميم بن حمد، ووزير خارجيته محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية.