قالت قناة “العربية” إن رئيس الوزراء الصهيوني المكلف، بنيامين نتنياهو، حث الولايات المتحدة على إعادة تأكيد التزامها تجاه السعودية وولي عهدها “ابن سلمان”.

كما أضافت القناة التي أجرى معها “نتنياهو” أول حوار مع قناة عربية، أن رئيس الوزراء الصهيوني تعهد بمواصلة العلاقات الصهيونية الرسمية مع الرياض من أجل تحقيق “قفزة نوعية” في السلام.

وتوترت الشراكة الاستراتيجية الأمريكية – السعودية في ظل إدارة الرئيس، جو بايدن.

من جانبه، قال “نتيناهو”: “يجب إعادة التأكيد على التحالف التقليدي (الأمريكي) مع المملكة العربية السعودية ودول أخرى. لا ينبغي أن تكون هناك تقلبات دورية أو حتى تقلبات شديدة في هذه العلاقة، لأنني أعتقد أن التحالف … هو مرساة الاستقرار في بلدنا”.

وشدد رئيس الوزراء الصهيوني المكلف على أنه سيتحدث إلى الرئيس “بايدن” بشأن ذلك.

وكان “نتيناهو” قد أكد في تصريحاته أن الاتفاق مع المملكة العربية السعودية، مهد الإسلام، سيكون “قفزة نوعية لسلام شامل بين إسرائيل والعالم العربي” ويسهل في نهاية المطاف السلام الفلسطيني الصهيوني، على حد زعمه.

وقام “ابن سلمان” بإبداء بعض الإشارات تجاه الكيان الصهيوني، حيث أعلن في يوليو خلال زيارة قام بها بايدن للمملكة أن المملكة ستفتح المجال الجوي السعودي أمام جميع شركات الطيران. يتوقف التقدم في ذلك بالنسبة لشركات الطيران الصهيونية على موافقة عمان على استخدام مجالها الجوي للالتفاف حول إيران في الرحلات إلى آسيا.