غرد “خالد” نجل ضابط للاستخبارات السعودي السابق “سعد الجبري”، المقيم في كندا، عبر حسابه بـ”تويتر”، موضحًا كيف لولي العهد السعودي “ابن سلمان” أن يحافظ على ملايين الدولارات من أموال الشعب السعودي.

وقال نجل “الجبري” في تغريدته، إن الإفراج عن أخويه “سارة وعمر يغني الرياض عن دفع 8 ملايين دولار لشركات علاقات عامة لتحسين صورتها”.

وكان “خالد” قد خاطب سفيرة بلاده لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة “ريما بنت بندر آل سعود”، لمطالبتها بالتدخل للإفراج عن أشقائه المحتجزين داخل المملكة، بسبب رفض والدهم العودة إلى البلاد.

ووجه نجل “الجبري” انتقادات حادة لصمت السفيرة السعودية على “ندائه الإنساني” بالإفراج عن أخويه، متسائلا: “كيف يمكنك أن تكون أم، وتصمتي (على جريمة اختفاء أخويه) بينما الحكومة الأمريكية من بين العديد من المطالبين بالإفراج عن أخي وأختي المسجونان ظلماً؟”.

وتابع مخاطبا السفيرة: “لا يوجد مبررا لصمتك، هل هرب منك ضميرك؟ كوني مطمئنة إذا تم سجن أشقائك أو أطفالك خطأً، فستكون عائلتي من بين أول من ينضم إليكم في المطالبة العلنية بحريتهم”.

وأضاف: “صمتك لا يؤدي إلا إلى تعزيز تصميم عائلة سارة وعمر والأصدقاء والداعمين حول العالم للمطالبة بتحريرهم وجمع شملهم مع عائلاتهم، لن نرتاح حتى يحدث ذلك”.