كشف خالد الجبري، نجل ضابط الاستخبارات السعودي السابق “سعد الجبري”، عن واقعة تهديد أخيرة قام بها النظام السعودي ضد والده منذ أسبوعين فقط.

وفي مقابلة خاصة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، زعم نجل “الجبري” أنه كان هناك تهديد مماثل لحياة والده “قبل أسبوعين”، وأن أجهزة الاستخبارات في كندا وأمريكا كانت على اطلاع بذلك.

وأضاف نجل “الجبري” أن والده أقام دعوى قضائية ضد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ بعد أن فشلت مساعيه على مدار 3 سنوات في استخدام كل وسائل “الدبلوماسية الهادئة والمصالحة” مع الرياض، لكن “دون فائدة”.

واتهم “الجبري” ولي العهد السعودي في الدعوى القضائية بـ”إرسال فريق لقتله بعد أكثر من عام على فراره من السعودية، ورفض الجهود المتكررة من قبل ولي العهد لإغرائه على العودة للمملكة”.

وذكر “الجبري” أسماء العديد من أفراد الفريق المزعوم في الدعوى؛ من بينهم اثنان من المتهمين بالوقوف وراء قتل “خاشقجي”، في أكتوبر 2018.

وسعد الجبري هو وزير وجنرال سعودي سابق، عُيِّن وزير دولة عضو مجلس الوزراء وعضو مجلس الشؤون السياسية والأمنية، خلال الفترة ما بين 24 يناير 2015 و10 سبتمبر 2015.

وعاش الجبري بعيداً عن الأضواء بكندا منذ أن انتقل إليها في عام 2017 ملتزماً الصمت، لكن بعد اعتقال ابنه وابنته مؤخراً كسر صمته وتحدّث إلى الإعلام عن محنته.