وجه الأكاديمي السعودي المعارض، د. عبد الله العودة، هجومًا قاسيًا لنظام “ابن سلمان”، واصفًا إياه بأنه عهد مشؤوم، وقال إنه “أسوأ الأنظمة التي مرت في تاريخ السعودية والشرق الأوسط”.

وقال “عبد الله” عبر حسابه بـ”تويتر”: “سيذكر التاريخ أن هذا عهد مشؤوم بالسعودية أنه عهد بيع القدس، وقتل الصحفيين، مثل جمال خاشقجي، وصالح الشيحي، ومطالب الإعدام ضد العلماء، مثل سلمان العودة، والتحرش بالناشطات، مثل لجين الهذلول، وقتل الأطفال في اليمن، وتدمير مؤسسات الدولة، وتهجير القبائل، وحرق الميزانية برغم الضرائب والمكوس!”.

وفي تغريدة أخرى أضاف نجل “العودة”: “ستلاحق لعنات التاريخ والأجيال ليس فقط هؤلاء القتلة على رأس السلطة، ولكن أيضًا أولئك الذين برروا وشاركوا ودافعوا، وكانوا جزءًا من عمليات تسميم المجتمع وتشويه الوعي، وستكون هذه صفحة ماضٍ يستخلف الله فيها من يسعى للدفاع عن الحق والخير والعدل بإذن الله”.

وكان عبد الله العودة، أعلن في وقت سابق، أن والده الداعية د. سلمان العودة، فقد نصف سمعه ونصف بصره، وفق طبيب السجن.

وغرد العودة الابن، قائلاً: “الدعاء لتأليف القلوب.. والدعاء لمصلحة الشعوب.. كلّف هذا الإنسان حريته.. عرّضه للأذى والتعذيب والضغط والحرمان من العلاج.. في الحبس الانفرادي منذ لحظة اعتقاله (أكثر من 3 سنوات وأشهر).. أخبره طبيب السجن أنه تقريبا فَقَد نصف سمعه ونصف بصره!”.