كشف الأكاديمي السعودي المعارض بالولايات المتحدة ونجل الداعية البارز المعتقل “سلمان العودة”، عبد الله العودة، عن السبب الحقيقي وراء التأجيل المتكرر لقضية والده.

وقال “عبد الله” في تغريدة له رصدها الموقع: “وردتني تسريبات حول خلفية التأجيل المتكرر في قضية الوالد، وسبب تحديد جلسة بعد أربعة أشهر”.

وتابع نجل “العودة” بقوله: “السبب.. هو أن الحكومة السعودية تجهّز مادة إعلامية لعملية اغتيال معنوي ضد الوالد #سلمان_العودة تجهيزاً لتبرير أي حكم جائر ضده”.

وأوضح “العودة” أن المادة تحت إشراف صحفي سعودي مرتبط بالاستخبارات وشركة له في بريطانيا.

من جانبه، أكد حساب “أمل الناس” عبر “تويتر” أن الشركة الإعلامية البريطانية تابعة للصحفي، عبد الرحمن الراشد، وسيستخدمها لعمل الوثائقي ضد “العودة”.

وكانت منظمة “الكرامة” السويسرية لحقوق الإنسان، أرسلت مذكرة للجنة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التابعة للأمم المتحدة، وطالبتها بالتدخل لدى السلطات السعودية بشأن الداعية الإسلامي البارز، سلمان العودة.

وشددت المنظمة السويسرية في مذكرتها على ضرورة التدخل الأممي لوقف الأعمال الانتقامية ضد عائلة “العودة”، والسماح لأطباء مستقلين بزيارته لتقييم حالته، واحتياجاته، والإبلاغ عنها.

وسبق أن خاطبت “الكرامة” الأمم المتحدة في قضية الداعية “العودة”، الذي اعتُقل في 9 سبتمبر/ أيلول 2017، ويطالب الادعاء السعودي بإعدامه.