كشف الأكاديمي السعودي بجامعة “جورجتاون” الأمريكي، ونجل الداعية المعتقل بالسعودية “سلمان العودة”، عبد الله العودة، عن زيارة قام بها “ابن سلمان” لوالده طلبًا للمشورة والنصح، حينما كان مجرد أمير.

وأوضح “عبدالله” في تقرير نشره موقع وكالة “سي.ان.ان” الإخبارية الأمريكية؛ وترجم الموقع مقتطفات منه، أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، زار أبيه في بيته عام 2012، حينما كان لا يزال مجرد أمير من العائلة المالكة، وابن لأمير الرياض وقتها، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال نجل “العودة” حول تلك الزيارة: “لم نعتقد أن الزيارة كانت كبيرة”، وأضاف: “لقد كان مجرد أمير عادي”.

وأكد “عبدالله” أنه خلال هذا الاجتماع واجتماعان آخران على الأقل؛ أحدهما كان في البلاط الملكي إلى جانب الملك سلمان بعد توليه، كان “العودة”، الذي كانت يبلغ من العمر 55 عامًا، يشيد بفضائل الإصلاح والحكم الشامل.

ولفت نجل “العودة” إلى تعرض والده لتعذيب بدني ونفسي، حيث ” تم تكبيل ساقيه وتقييد يديه، وكان حراس السجن يرمون وجباته عليه”.

كما تم احتجاز “العودة” بمعزل عن العالم الخارجي خلال الأشهر الستة الأولى من اعتقاله، مضيفًا أنه عندما سُمح لعائلته في النهاية بزيارته، أخبرهم أنه كثيراً ما يُحرم من النوم والطعام.

وكشف “عبدالله” أن أبيه اضطر في النهاية لتوقيع وثائق؛ اعترافات قسرية محتملة، لم يعد بإمكانه فهمها بسبب حالته العقلية والبدنية السيئة، وقال “عبدالله” أن والده أخبر الأسرة أنه “وقع بعض الوثائق لكنه لم يكن لديه أدنى فكرة عما قالوا فيها”.