كشف عبد الحكيم الدخيل، نجل وكيل وزارة المالية السعودية السابق المعتقل عبد العزيز الدخيل، السبب الحقيقي الذي دفع “ابن سلمان” لاعتقال والده.

وقال “عبد الحكيم” إن السلطات السعودية قامت باعتقال والده بسبب محاربته للفساد المالي للدولة، ومطالبته بالحرية والعدالة، ومحاولته للإصلاح، جاء ذلك خلال مقابلة له مع موقع “عربي 21”.

وأضاف نجل “الدخيل” أن “أعظم وأخطر صور الفساد في المملكة يقوم بها محمد بن سلمان والمجموعة المحيطة به، حيث أعطى لنفسه الحق في أن يحوّل ما يشاء من دخل الدولة لحسابات تابعة له، وأن يُصادر ما يشاء من أراضي المواطنين وأموالهم وشركاتهم، وأن ينفذ مشاريع بعشرات المليارات لا يعلم أحد عن تفاصيلها أي شيء إلا هو”.

وأكد “عبد الحكيم” أنهم لا يعلمون شيئًا عن وضع والده داخل محبسه حتى الآن؛ فقد “انقطع الاتصال به تمامًا، ولا يوجد نظام محاماة للمعتقلين السياسيين، ولهذا لا نستطيع أن نستفيد من أي محام ليخبرنا عن وضعه”.

يشار إلى أن السلطات السعودية قامت باعتقال “عبد الحكيم” لمدة 6 أشهر عندما كان مسافرًا إلى لندن عام 2010، وذلك للضغط على والده.

وعقب خروجه من محبسه بفترة قصيرة تم اعتقال والده، ثم تم اعتقال “عبد الحكيم” مرة أخرى لمدة عام، وعقب خروجهما من السجن سافر الابن لفرنسا، إلا أنه تم اعتقال الأب للمرة الثانية في 2019، في ظروف يصفها نجله بالقاسية، رغم تمتعه بمكانة اجتماعية وحصانة دبلوماسية.