أعلن مسؤول بإدارة مدينة نيويورك الأمريكية، التي يترأسها الديمقراطي، إريك آدامز، أنه تمت الموافقة على إقامة بطولات “أرامكو” لفرق السيدات للجولف خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بحسب صحيفة “نيويورك تايمز”.

وتعتبر سلسلة بطولات “أرامكو” لفرق السيدات الأولى من نوعها على مستوى جولات الجولف للمحترفين كافة كما تعرف البطولة عن نفسها بموقعها الإلكتروني.

وتستضيف السلسلة أفضل لاعبات الجولف من مختلف دول العالم، وستقدم بطولاتها جوائز لأفضل اللاعبات بشكل فردي بالإضافة إلى جوائز الفرق في تجربة هي الأحدث من نوعها في عالم الجولف.

وقرر مسؤولو نيويورك أنهم لا يستطيعون منع الحدث بشكل قانوني بموجب عقد المدينة مع “منظمة ترامب”، وفقا لـ”فابيان ليفي”، المتحدث باسم “آدامز”.

وكانت إدارة شركة “ترامب” للملعب موضوع معركة محتدمة مع المدينة العام الماضي، حيث أنهى العمدة السابق، “بيل دي بلاسيو”، عقد الشركة بعد أعمال الشغب يوم 6 يناير/كانون الثاني 2021 في مبنى الكابيتول بواشنطن العاصمة.

وتسبب اهتمام السعودية المتزايد بالجولف في حدوث هزات حول هذه الرياضة خلال الأشهر القليلة الماضية بعد أن أطلقت دوري “إل آي في” الذي خطف أبرز نجوم اللعبة للرجال بعد أن قدمت جوائز بمبالغ فلكية للمشاركين.

وكان السعوديون وقعوا مع أشهر الأسماء في لعبة الجولف ليشاركوا في بطولتهم الجديدة بعد أن “أغروهم بالمال”، بحسب صحيفة “نيويورك تايمز” التي قالت إن الدوري الممول سعوديا يأتي لمنافسة بطولات “بي جي أيه”، وهي البطولة التي كانت لعقود من الزمان أهم حدث وأعلى مستوى في بطولات الجولف العالمية.