دعت لينا الهذلول، شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة داخل سجون النظام السعودي “لجيم الهذلول”، كلاً من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وصهره ومستشاره المقرب، جاريد كوشنر، إلى فعل ما يستطيعونه للإفراج عن أختها.

جاء ذلك خلال رد “لينا” على سؤال وجهته له مذيعة البرنامج الأمريكي الشهير “الديمقراطية الآن”، حول “ماذا تريدين من كوشنر والرئيس ترامب أن يفعلوه؟”.

وأجابت “لينا” قائلة: “كانا (أي كوشنر وترامب) يتكلمان عن إحداث تغيير لذلك على كل من يملك القدرة على فعل شيء حيال الأمر (اعتقال لجين)، فنحن نتمنى أن يتحرك ويفعل شيئًا ويطالب بالإفراج عنها، ذلك كل ما نريده هو الحرية لأختنا”.

وكان وليد الهذلول؛ شقيق “لجين”، قد كشف أن السلطات السعودية قامت بنقل أخته “لجين” إلى العزل الإنفرادي دون سبب، عقب تأجيل جلسة محاكمتها الأخيرة في إبريل الماضي.

وقال “وليد” للإذاعة الوطنية العامة في الولايات المتحدة “أن بي آر” من نيويورك، إنّ “السلطات ألغت أول جلسة لمحاكمة لجين في أبريل الماضي لأسباب مجهولة”، مضيفًا أنّ السلطات تتحفّظ حاليًا على شقيقته في سجن انفرادي.

وتابع “وليد” بقوله إنّ مسؤولين سعوديين عذبوا شقيقته المعتقلة لجين الهذلول وضايقوها جنسيًا، بهدف المتعة وليس لانتزاع إجابات منها.