نقل موقع “الخليج أونلاين” عن مصدر داخل حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” تأكيده قيام المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، بالوساطة بين الحركة والنظام السعودي في قضية ممثلها المعتقل في الرياض، إلى جانب العديد من كوادرها.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه؛ أن جهود الوساطة التي قادها ملادينوف توصلت لإطلاق السلطات السعودية سراح امرأتين من حركة “حماس” من سجون المملكة.

وأشار المصدر إلى أن “ملادينوف” أوصل رسالة من النظام السعودي إلى الحركة مفادها حظر الحركة من المعاملات المالية داخل المملكة، ومن ضمنها جمع التبرعات لصالحها من السعوديين.

كما ذكر المصدر أن تلك الوساطة الأممية جعلت السلطات السعودية تخفف من إجراءات اعتقال ممثل حماس محمد الخضري المعتقل في سجونها منذ أبريل الماضي، كما سمحت لعائلة الخضري بزيارته في سجن ذهبان السياسي في جدة، إضافة إلى إدخال ملابس وأدوية له، إلى جانب السماح له بالاتصال بذويه بين فترة وأخرى.

وكانت حركة “حماس” كشفت في سبتمبر الماضي، عن اعتقال السلطات السعودية أحد قيادييها ومسؤول إدارة العلاقة مع المملكة محمد الخضري في أبريل الماضي رغم تقدُّمه في السن (81 عاماً)، كما اعتقلت نجله أيضاً، ومجموعة من كوادر  الحركة بالمملكة.