نظمت عائلة سوداني تم اعتقاله في السعودية، وقفة احتجاجية أمام وزارة الحارجية السودانية من أجل المطالبة بتدخل الحكومة السودانية للإفراج عن ابنهم المعتقل.

وسلمت عائلة “أحمد مدير” مذكرة لوزارة الخارجية السودانية بذلك، وسط مشاركة أصدقاء وأفراد عائلة المعتقل، أمام مقر الوزارة في العاصمة الخرطوم، بحسب وكالة “الأناضول”.

ورفع المحتجون صوراً للمعتقل أحمد مدير، كتب عليها تاريخ احتجازه بالسجون السعودية منذ 23 نوفمبر 2018، في حين حمل “عزام” نجل المعتقل صورة لوالده كتب عليها “أطلقوا سراح أبي”.

وقال شقيق المعتقل السوداني “التجاني مدير”: “قدمنا خلال الوقفة مذكرة إلى وزارة الخارجية حتى تتدخل لدى الرياض في قضية شقيقي أحمد المحتجز منذ عام دون توجيه أي اتهام له”.

وأكد أن الخارجية السودانية أبلغته بتسليم مذكرتهم إلى سفارة الخرطوم في الرياض لمتابعة القضية، وذكرت له أن “هناك العشرات من السودانيين محتجزون بالسجون السعودية”.

وذكر شقيق المعتقل بالسعودية أنهم ينوون تنفيذ وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية بالخرطوم خلال الأيام المقبلة؛ للمطالبة بإطلاق سراح شقيقه.

وكانت السلطات السعودية قد أوقفت “مدير” في 23 نوفمبر الماضي، بمطار الرياض قبل عودته نهائياً للخرطوم، بعد أن سبقته زوجته بالعودة في أكتوبر 2018.