نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن مستشارين محيطين بولي العهد السعودي تأكيدهم أن “ابن سلمان” يسخر من الرئيس الأمريكي “بايدن” في جلساته الخاصة، ويشكك في قواه العقلية.

وذكرت الصحيفة أن المصادر قالت إن “ابن سلمان” أخبر مستشارين أن “بايدن لم يُثر إعجابه منذ أن كان نائبًا للرئيس”، وأنه “يفضل أكثر الرئيس السابق دونالد ترامب”.

وأضافت “وول ستريت” أن الأمير “محمد” يسخر في جلساته الخاصة من الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ويشكك في قواه العقلية.

كما أشارت المصادر إلى أن “المملكة قد تبيع سندات الخزانة الأمريكية التي تمتلكها في حال مرّر الكونجرس تشريعاً ضد تكتل منظمة الدول المصدرة للبترول وحلفائها “أوبك+”.

من جانبه، نفى وزير الخارجية السعودي، الأمير “فيصل بن فرحان”، ما روته مصادر الحكومة السعودية تلك، قائلاً للصحيفة الأمريكية: “هذه المزاعم التي قدمتها مصادر مجهولة كاذبة تمامًا”.

وأضاف: “لطالما كان لدى قادة المملكة أقصى درجات الاحترام لرؤساء الولايات المتحدة، بناءً على إيمان المملكة بأهمية وجود علاقة قائمة على الاحترام المتبادل”.

كما وصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، التصريحات التي نقلتها الصحيفة بأنها “سخيفة”، وذلك في الموجز الصحفي اليومي بالبيت الأبيض، الاثنين.

وأضافت: “كان الرئيس بايدن واضحًا جدًا منذ بداية هذه الإدارة أننا بحاجة إلى مراجعة علاقتنا مع السعودية. وهذا شيء سنواصل القيام به. وبمجرد أن يكون لدينا شيء نعلنه، فإننا بالتأكيد سنفعل”.